لماذا يتجنب الكثير استخدام متصفح Edge؟



    لماذا يتجنب الكثير استخدام متصفح Edge؟


    بعد إطلاق شركة مايكروسوفت لمتصفح "Edge" (مايكروسوفت إيدج) - الذي حل محل متصفح " Internet Explorer"- خلال تحديثاتها لنظام التشغيل "Windows 10"، وغياب المتصفح الشهير الأكثر استخدامًا "Chrome"، شن العديد من المستخدمين هجومًا حادًا بسبب المشكلات المختلفة التي تواجههم أثناء استخدام المتصفح الجديد، إذ لم تتمكن من إزالته من نظام التشغيل بسبب تثبيته بتطبيق الإعدادات. ولذلك قرر الكثير البحث عن بدائل لمتصفحات أخرى لتجنب مشكلات Edge Browser.

                  ما هي اهم مشكلات متصفح "Edge" (مايكروسوفت إيدج) ؟


    ومن أهم المشكلات الرئيسية التي تعيق المستخدمين من التعامل مع المتصفح




    1- مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت فجأة، أو عدم قدرته على تشغيل الإنترنت: قد تواجه اثناء التصفح مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت بشكل متكرر، وربما لن تتمكن من معاودة الإتصال مرة أخرى.


    2- بطء في التحميل: يعاني متصفح Edge (مايكروسوفت إيدج) من بطء التحميل عادةً، فيستغرق الكثير من الوقت لتحميل المواقع ذات البيانات الكثيفة مقارنة بمتصفح Google Chrome أو Mozilla Firefox.


    3- لا يسمح بحفظ الروابط في قائمة النصوص.


    4- لا يسمح بالنزول لأسفل إلا بعد أن يتم تحميل الصفحة بأكملها.


    5- يواجه المتصفح بعض المشكلات المتعلقة بالصوت: خصصت مايكروسوفت مزية كتم الصوت لتبويبات المتصفح الفردية، ولكن تلك الميزة لم تمكن المستخدم من الاستماع لصوت الإعلان الذي يتم تشغيله في علامة تبويب متصفح أخرى أثناء محاولته مشاهدة مقطع فيديو أو الاستماع إلى الموسيقى، مما يؤدي إلى خلق وهم بأن الصوت قد توقف عن العمل.


    6- كلمة المرور الخاصة بك لبعض المواقع ربما لا تعمل.


    7- قد لا تتمكن من فتح النصوص التي تتطلب Adobe Flash Player، إلا بعد تمكينه من الإعدادات.


    8- لا يدعم المتصفح فتح الملفات بصيغة PDF، ربما يدعم Internet Explorer ذلك، بينما لا يدعمه.


    9- يقوم متصفح Edge (مايكروسوفت إيدج) أحيانا بعرض رسالة تتطلب منك استخدام Internet Explorer، إذا كانت صفحة الويب التي تحاول فتحها تستخدم تقنيات قديمة، مثل عناصر تحكم ActiveX، فقد لا يتم فتح صفحة الويب بشكل صحيح في Microsoft Edge. وحينها تظهر رسالة:


    يحتاج هذا الموقع إلى Internet Explorer


    يستخدم موقع الويب هذا تقنية ستعمل بشكل أفضل في Internet Explorer.


    10- لا يدعم المتصفح بعض التفضيلات: فإذا قمت بنقل مجلد "المفضلة" إلى محرك أقراص أو مجلد آخر، وتحاول استيراد المفضلة إلى Microsoft Edge، فقد تظهر رسالة تفيد بعدم إمكانية استيراد المفضلة.


    11- لا يدعم المتصفح زر الصفحة الرئيسية.


    12- لا يمكنك تغيير محرك البحث الافتراضي على المتصفح (مايكروسوفت إيدج).


    13- لا يدعم المتصفح حفظ علامات التبويب للرجوع إليها في وقت لاحق.


    14- لم يتمكن من الوصول إلى موقع Sky Go على الويب (وهي خدمة تشغيل التلفزيون عبر الإنترنت)، ولذلك يرسل رسالة تحث على استخدام Internet Explorer بدلاً من Microsoft Edge.


    15- لا يوجد وضع ملء الشاشة بالمتصفح


    16- بعد التحديث الجديد للمتصفح  الشهر الماضي، يقوم المتصفح بحذف الملفات المخزنة.


    17- يحتاج التحديث للمتصفح إلى مساحة كبيرة بعض الشئ على القرص الصلب، لذلك قد تواجهك مشكلة طلب مساحة كافية لإجراء التحديث.


    18- أثناء التحديث قد يتعطل برنامج مكافحة الفيروسات ويستمر حتى بعد التحديث، ولذلك يفضل تعطيل البرنامج حتى يتم التحديث وبعدها قم بتثبيت التطبيق مرة أخرى.


    19- أثناء فتح تبويب جديد ربما تواجه مشكلة توقف الموقع عن الاستجابة بظهور عبارة " This Webpage Is not Responding".


    20- لا يتحمل المتصفح فتح عدد كبير من التبويبات في آن واحد.





    بالطبع لا يوجد متصفح بدون عثرات ومشكلات، ولكن كل متصفح يحاول تحديث إمكاناته لتناسب المستخدمين من جميع الفئات، وبالرغم من تحمل متصفح Edge للكثير من الصفات التي تجعل الكثير من المستخدمين من استخدامه بشكل مريح، إلا أنه أيضًا يحمل في طياته العديد من المزايا الرائعة.


    ولكل من يرغب باستخدام متصفح Edge برغم وجود عدد من المشكلات، فإنه هناك إصلاح لكل مشكلة متعلقة بالمتصفح بطريقة ما أو بعدة طرق.



    هكذا انتهينا من موضوع متصفح Edge (مايكروسوفت إيدج) اذا كان لديك اي استفسار او اي مواضيع تريد ان نتحدث فيها راسلني علي صفحتنا علي الفيسبوك شروحاتك (4ro7atk)   من هنا  .




    شارك المقال

    مقالات متعلقة